مساحة اعلانية

الاثنين، 4 أبريل، 2016

مير بلدية حاسي العش "جاب الله عبد الحميد" في حوار لـ "الجلفة إنفو"

ضعف الميزانية والمشاريع التحتية أبطأت عملنا وتعبيد المسالك وربطها بمقر البلدية ضرورة ملحة لبعث التنمية
هل لكم أن تعطونا لمحة عن مختلف المشاريع المسجلة على مستوى بلدية حاسي العش؟

بالفعل تم تسجيل عدة مشاريع تنموية على مستوى البلدية بمبلغ يتجاوز الـ 04 ملايير موزعة على 10 عمليات خلال السنة الفارطة 2014 والتي منها 03 عمليات متعلقة بترميم قاعة علاج منطقة الفرزول و صدارة 04 و منطقة الوسرى، كما سجلت عملية إنجاز بئر عميقة بمنطقة "سفيل العش" والعملية لاتزال متواصلة حيث تمت عملية الحفر وإستخراج الماء الشروب ويبقى ينقصها التجهيز فقط لاستكمالها ، هذا إلى جانب تهيئة حديقتين بالمدينة منها حديقة مدخل البلدية، ضف إلى ذلك تسجيل 3 عمليات متعلقة بالصرف الصحي و الماء الصالح للشرب والتي منها الإنجاز والإعادة.
أما خلال السنة الحالية فقد رصد مبلغ أكثر من 06 ملايير سنتيم ضمن برنامج التنمية البلدية "pcd" والتي شملت تسجيل 05 عمليات منها 04 عمليات خاصة بالري والعملية الخامسة خاصة بتعبيد طرق داخل المدينة تشمل الحي الجديد وطريق شارع إكمالية "هواري بومدين" والتي بلغت قيمة المبلغ المرصود لها 04 ملايير أي بمعدل 04 كم و للأسف هناك تأخر في العملية بسبب عدم الجدوى نظرا لعدم المشاركة، في حين سجلت في المرحلة الثانية مشاركة عدد من المقاولات والعملية حاليا في سياق تحليل العروض ونأمل أن يتم الشروع في إنجاز هاته العملية قريبا.
هناك من يقول بأن بلدية حاسي العش لا تزال تعاني الركود التنموي وأنه لا جديد على أرض الواقع في وقت كان الجميع يتطلع ويأمل في تحقيق إنجازات أفضل مما هو عليه الحال اليوم؟
أولا ماهي المعايير التي بني عليها طرح فكرة "الركود التنموي"، أنا أرى أن هاته الفكرة غير صحيحة نقول أن هناك بطء حقيقة في تجسيد عدة مشاريع على أرض الواقع والأسباب متعددة منها الداخلية إلى جانب ثقل الإجراءات الإدارية غير أنه ورغم ذلك نسعى جاهدين لتحقيقها في أقرب الأجال.
ضف إلى ذلك أن هاته المشاريع غير ظاهرة للعيان بسبب أن أكثر المشاريع التي سجلها المجلس والتي تمس بالدرجة الأولى حياة المواطن هي مشاريع تنجز تحت الأرض والتي منها الصرف الصحي والماء الصالح للشرب.
ولا يجب أن نغفل أن المجلس له من الحسنات ما تشفع له والتي منها رفع المعاناة عن حي المستشفى الذي استفاد من الكهرباء وهو الذي ظل يعاني من غيابها منذ 2006، إلى جانب تسجيل عمليات خاصة بغاز المدينة لبعض الأحياء وتسجيل نقائص كهرباء المدينة وتوفير الماء الشروب وقنوات الصرف الصحي لعدة أحياء كانت تعاني من نقصها وكذا إنجاز بئرين بمنطقة "العذامية" وآخر عميق بمبلغ 04 مليار وهذا الأخير هو مشروع قطاعي، هذا مع توفير 30 منصب شغل في إطار التعاقد و فتح ورشتين للجزائر البيضاء التي تشغل حوالي 16 عامل.
من جهة أخرى أنجزنا بقرية "رويس زينب" قسما دراسيا وقاعة علاج إلى جانب تسجيل مشروع بناء مسجد بها وهو في مرحلة متقدمة من الإنجاز.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي
يتم التشغيل بواسطة Blogger.